الأخبار

وزير الإسكان عن ممشى أهل مصر: فرض الرسوم لم يكن نية مسبقة.. والتجربة هي سبب القرار

أكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان، إن هناك مناطق سيتم ربطها مشروع ممشى أهل مصر بحيث يمكن الوصول إلى هناك عبر مسار الدراجات.

وقال الدكتور عبد الخالق خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي” والذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى،علة قناة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن هذا المكان يسهل الوصول إليه عبر وسائل النقل الجماعي سواء مترو الأنفاق أو أتوبيسات النقل الجماعي.

وأضاف “الوزير” أن الممشى كان مجانيا في بادئ الأمر ثم تقرر فرض رسوم (20 جينها) وبالتالي من المنطقي أن يعترض البعض، ومن ثم يجب توضيح سبب القرار الذي صدر بعد تقييم التجربة على مدار 4 أشهر.

ونوه بأنه تبين أن الحل الأمثل لإدارة المشروع بطريقة فعالة أن يتم تنظيم حركة المواطنين وتواجدهم في المنطقة العليا والسفلى من المشروع، مؤكدا أنه لم تكن هناك نية مسبقة لفرض رسوم لكن التجربة هي التي دفعت إلى ذلك.

وتابع: “ليس من المفترض التشجيع على حركة السيارات داخل منطقة وسط البلد لأن هناك مشكلة مرورية قائمة بالفعل.. هناك دول تعاني من مشكلات في وسط مدنها تفرض رسوما حال دخول وسط المدينة للتقليل من استخدام المواطنين لسياراتهم وتشجيعهم على استخدام النقل الجماعي أو الدراجات أو المشي”.

وأشار إلى أن الدولة تتجه بقوة لإعادة استخدام الدراجات بكثرة والاعتماد على سيارات النقل الجماعي، مؤكدا أن هذه سياسة عالمية وليست مصرية.

وأوضح: “نحن نتحدث عن مشروع يتضمن دراجات وسيارات نقل جماعي، وسيتم لاحقا الربط مع مشروع القاهرة الخديوية.. نحن نتحدث عن مشروع متكامل

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock