الأخبارسياسة واقتصاد

وزير المالية: 5.2% زيادة في مخصصات الحماية الاجتماعية بالربع الأول من 2023/2022

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن زيادة المخصصات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية بنسبة 5.2% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ممثلي “فيتش وباركليز وستاندرد تشارترد” على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وقال معيط، “ماضون في تعزيز أوجه الإنفاق على التنمية البشرية بمحوريها الصحة والتعليم لبناء الإنسان”.. قال وزير المالية، محمد معيط.

أضاف: “موازنة العام المالي الماضي شهدت زيادة الإنفاق على التعليم بنسبة 21% والصحة بنحو 22%، في حين بلغت المخصصات المالية لبرامج الدعم والحماية الاجتماعية نحو 490 مليار جنيه”.

“أسهم برنامج الإصلاح الاقتصادي في خلق مساحة مالية لتعزيز الاعتمادات المقررة للصحة والتعليم والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، والمناطق الأكثر احتياجًا”.. بحسب وزير المالية.

أشار معيط في لقائه مع ممثلي “فيتش وباركليز وستاندرد تشارترد” على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، إلى نجاح مصر في تحقيق الانضباط المالي، وتسجيل مؤشرات إيجابية، رغم ما تشهده الساحة العالمية من ضغوط تضخمية وحالة عدم التيقن بالأسواق.

“مصر كانت من الدول القليلة بالاقتصادات الناشئة التي حققت فائضًا أوليًا في العام المالي الماضي بنسبة 1.3% من الناتج المحلي الإجمالي ومعدل نمو 6.6%”.. بحسب معيط.

“ارتفعت الإيرادات الضريبية بنسبة 19% على أساس سنوي، وتم خفض عجز الموازنة من 13% في العام المالي 2013/2012 إلى 6.1% في العام المالي الماضي”.. أوضح وزير المالية.

أضاف: “تم خفض معدل الدين من 103% في يونيو 2016 إلى 87.2% في يونيو 2022”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock