كتب: محمد الصياد
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 26 من المصابين بفيروس كورونا
من مستشفيات العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام
شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس
إلى 514 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث
الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى
سلبية لفيروس كورونا “كوفيد-19” ارتفع ليصبح 683 حالة، من ضمنهم الـ 514 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم
أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات
منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة.
وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع
للرعاية الطبية، وفقًا إرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد
حتى اليوم الثلاثاء، هو 2350 حالة من ضمنهم 514 حالة تم شفاؤها وخرجت من
مستشفيات العزل، و 178 حالة وفاة.
وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية
والإدارية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” في ٤ مستشفيات العزل وهم ” أبو خليفة،
العجمي، ١٥ مايو مستشفى العجوزة”، وذلك للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات
ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.
كما وجهت بإجراء تحاليل الكاشف السريع لكافة الفرق الطبية قبل مغادرة مستشفيات
العزل، كما سيتم إخضاعها للتحاليل أيضًا قبل العودة لاستكمال العمل مرة أخرى في
المستشفيات.
ووجهت أيضًا باستمرار عملية المتابعة للحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج وزالت عليها
الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، وذلك لنقلهم من مستشفيات العزل إلى بعض
الفنادق ونزل الشباب وغيرها، مع استمرار المتابعة الطبية لتلك الحالات لحين سلبية تحاليلها
وتمام شفائها وخروجها.
واطمأنت الوزيرة على تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات
العزل لتقديم الدعم المعنوى للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم، بالإضافة إلى تواجد
مسئول من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم
الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى.
كما توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالشكر لكافة الأطقم الطبية
العاملة في كل مستشفيات مصر وأسرهم على ما يبذلونه من جهد وإخلاص لحماية بلدهم.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً
بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي
فيروسات أو أمراض معدية.
مرتبط
التالي
منذ 3 ساعات
قيادات وضباط مباحث القليوبية يشاركون الرائد محمد صلاح فرحته في حفل زفافه بمدينة بنها
منذ 17 ساعة
رئيس مدينة بنها يقود حملات يومية لرفع الإشغالات والتعديات وتحقيق السيولة المرورية.
منذ 19 ساعة
تكثيف أعمال النظافة ورفع التجمعات والمخلفات بقرية كفر الجزار لتحسين مستوى الخدمات
منذ 21 ساعة
حملة مكثفة لرش الترع والمصارف بسندنهور للحد من انتشار البعوض والحفاظ على الصحة العامة
منذ يومين
متابعة مكثفة وتجهيزات نهائية بلجان الثانوية العامة بإدارة بنها التعليمية استعدادًا لانطلاق الامتحانات
منذ يومين
حملة نظافة مكثفة ومتابعة سوق طحلة لتحسين الخدمات والارتقاء بالمظهر الحضاري
منذ 4 أيام
حملات نظافة مكثفة بقرى بطا للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات
منذ 4 أيام
حين تغدو الدماء رخيصة.. الدولة مطالبة بـ”القصاص” قبل أن يبتلع الانهيار ما تبقى من قيمنا
منذ أسبوعين
مستشفى بنها الجامعي تنقذ طفلة من الموت بعد اختراق سيخ حديدي لصدرها في عملية دقيقة استمرت 3 ساعات
منذ أسبوعين
استجابة سريعة لشكاوى المواطنين.. جولة ميدانية للوحدة المحلية بسندنهور لفحص مشكلات أهالي مجول وكفر فرسيس
زر الذهاب إلى الأعلى