رياضة

الأفيال الإيفوارية تدهس النسور النيجيرية وتفوز ببطولة الأمم الافريقية للمرة الثالثة في تاريخها

كتب: محمد عبد القادر

نجح رفقاء ديديه دروجبا في الفوز وخطف اللقب الافريقي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز علي منتخب كوتديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت علي ملعب الحسن واتارا، وبهذا الفوز يقتنص منتخب كوتديفوار النجمة الثالثة في تاريخ مشواره في بطولة الماما افريقيا. 

بدأ الشوط الأول بحماس ذائد من الافيال الإيفوارية متسلحين بعامل الارض والجمهور، واستحوذوا عاي مجريات اللعب وبدأ المنتخب النيجيري بالتكتل الدفاعي وغلق المساحات علي طرفي الملعب، وفي اول المحاولات خطورة يهدر هالير اول فرصة حقيقية في اللقاء في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول.

وفي الدقيقة 21 يهدر بدوره كوسونو كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن التسديدة كانت في الشباك الجانبية، وفي الدقيقة 34 ينقذ نوابيلي حارس مرمي المنتخب النيجيري انفراد من الجانب الايمن لصالح سيمون ادينجرا جناح كوت ديفوار. 

وفي اول خطورة من جانب النسور النيجيرية علي مرمي يحيي فوفانا يحرز وليام تروست مدافع وكابتن الفريق أول اهداف اللقاء من رأسية متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38،وتمر الدقائق المتبقية من احداث الشوط الاول بلا جديد وينتهي الشوط بتقدم الضيوف.

بدأ الشوط الثاني المثير بهجوم ضاغط من الافيال ويهدر أورير في الدقيقة 49 هدف التعادل، ويستمر الضغط الإيفواري حتي الدقيقة 62 عندما احرز فرانك كيسيه هدف التعادل من ضربة رأسية ممتازة، ويهدر سيمون لاعب نيجيريا فرصة اضافة الهدف الثاني، فيما يلعب هالير كرة مقصية اكثر من رائعة تمر بجوار القائم الايمن بقليل في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 81 وبطريقة رائعة يخطف هالير هدف فوز الأفيال وسط فرحة هيستيرية في مدرجات ملعب الحسن واتارا، حاول منتخب نيجيريا العودة في اللقاء ولكن تنتهي أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز غالي للأفيال. 

الأفيال الإيفوارية تدهس النسور النيجيرية وتفوز ببطولة الأمم الافريقية للمرة الثالثة في تاريخها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock