رياضة

برشلونة يخرج بنقطة ثمينة من ملعب المستايا ويصعد للمركز الثالث

كتب: محمد عبد القادر

نجح نادي برشلونة في التعادل مع نادي فالنسيا بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت علي ملعب المستايا في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة اللا ليغا الاسبانية وبذلك التعادل يرتفع رصيد برشلونة للنقطة 35 ويصعد للمركز الثالث بعدهزيمة اتليتكو مدريد ويرتفع رصيد فالنسيا للنقطة 20 في المركز العاشر

بدأ اللقاء المثير بمحاولة هجومية خطيرة لفالنسيا في الدقيقة الثانية بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها رومان ياريمتشوك بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيناكي بينا ببراعة شديدة وأنقذ مرماه من هدف محقق لأصحاب الأرض.

حاول برشلونة الاستحواذ علي الكرة في منتصف الملعب وشن هجمات علي مرمي فالنسيا وكانت اخطرها في الدقيقة 29 بعد تصويبة استعراضية جميلة ولكن ينقذها حارس فالنسيا بصعوبة، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من فالنسيا واعتمد برشلونة علي شن هجمات خطرة علي مرمي فالنسيا ومن هجمة منظمة من لاعبي برشلونة في الدقيقة 55 على الجبهة اليمنى بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى أنهاها رافينيا بعرضية أرضية تجاه زميله جواو فيليكس الذي سدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك محرزآ الهدف الأول للضيوف.

وفي الدقيقة 67 يتم إنقاذ الهدف الثاني من حارس فالنسيا بعد تصويبة قوية من رافينيا، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 71 ومن تسديدة متقنة ورائعة عن طريق هوجو جيامون من على حدود منطقة الجزاء يضع الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى برشلونة محرزآ هدف التعادل لفالنسيا.

وفي الدقيقة 82 كاد برشلونة ان يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية عن طريق فيران توريس المنفرد بالمرمى من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيورجي مامارداشفيلي ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق، وتمر الدقائق المتبقية بلا جديد وينتهي اللقاء بتعادل بهدف لكل فريق.

وضم تشكيل فالنسيا للمباراة كل من:
حارس المرمى: مامارداشفيلي

الدفاع: تيري كوريا – موسكيرا – دياكابي فاسكيز

الوسط: هوغو – بيبيلو – فران بيريز

الهجوم: ديغو لوبير – ياريمتشيوك – هوجو دورد

بينما جاء تشكيل برشلونة للمباراة كالأتي:
حارس المرمى: بينيا.

الدفاع: رونالد أراوخو – أليكس بالدي – جواو كانسيلو – كوندي.

الوسط: إلكاي جوندوجان – بيدري – فرينكي دي يونج.

الهجوم: رافينيا – جواو فيلكس – ليفاندوسكي.

برشلونة يخرج بنقطة ثمينة من ملعب المستايا ويصعد للمركز الثالث

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock