الأخبارسياسة واقتصاد

مدبولي: هدفنا ان تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة في العالم بحلول 2030

اكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اننا نحتاج الى مضاعفة الرقعة السكنية بمصر من خلال المشروعات القومية العملاقة، حتي نصل الى هدفنا ان تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة في العالم بحلول 2030.

واضاف مدبولي خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، ان الدولة تدخلت وفق توجيهات الرئيس لتطوير كل المدن والقرى، مشيرا ان المشروعات التي سيتم افتتاحها اليوم باستثمارات بلغت 115 مليار جنيه.

واوضح رئيس الوزراء ان قطاع البترول كان مكبلا بالتحديات ومع جهد شاق بدأ القطاع في تحقيق فائض، مضيفا اننا نجحنا في توصيل الغاز الى 11.3 مليون وحدة سكنية

وقال مدبولى إن حجم العمل الذى تم في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى يصل إلى 124 مليار جنيه وأضاف: وصلنا إلى تغطية 99 % من أراضى الدولة وحتى التوابع والعزب والكفور أصبحت مغطاة بالخدمة وتصل إلى 12 مليار متر مكعب من مياه الشرب .

وتابع نحن نعمل على مشروع كبير جدا لتحلية مياه البحر لكى نستوعب الزيادات المتوقعة لاحتياجاتنا من المياه وقطاع الصرف الصحى هو مطلب المواطن البسيط.

وأكد أن الحكومة استطاعت الوصول إلى تغطية 65 % من مصر بخدمات الصرف الصحى مضيفا أن التغطية وصلت إلى 37 % من سكان الريف ويتبقى 4 % فقط في المدن مشددا على أن الحكومة ستتمكن خلال العام الحالى هذا العام ستتجاوز خلال العام نسبة تغطيتها لخدمات الصرف 42 %، مضيفا أن الحكومة تعمل الآن على معالجة المياه وهناك برنامج كبير جدا لتحويل المحطات إلى محطات معالجة ثلاثية، حيث يتم اليوم تنفيذ محطة هي الأكبر في العالم لمعالجة مياه الصرف الزراعى ووصلت تكلفتها لأكثر من مليار دولار.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock