الأخبارسياسة واقتصاد

أبرز البرامج الانتخابية بانتخابات نقابة المحامين بشمال القليوبية “انشاء المجلس الأعلي للمحاماة”

كتبت: هدي ماجد
أعلن عماد سليم المرشح لمنصب نقيب المحامين بالقليوبية ان برنامجه الانتخابي يتضمن عددا من المحاور من أبرزها انشاء المجلس الأعلي للمحاماة ليضم شيوخ وأساتذة المهنة شأنه كشأن المجلس الأعلي للهيئات القضائية والمجلس الأعلى للصحافة وغيره من المجالس الهادفة للإرتقاء بالمهن وفقا آليات وضوابط معينة تراعي الشأن المهني.
وقال سليم أن إنشاء هذا المجلس يمثل نقلة حضارية وقانونية وتعدل من خلاله القوانين الخاصة بالمحاماة ويزال العوار الذى يسود بعض المواد القانونية التى تعيق عمل المحامين.
وشدد عماد سليم في برنامجه الانتخابي على رفضه التام لتحويل نقابة المحامين إلى منبر سياسي وقال إن نقابة المحامين يجب أن تفتح ذراعيها للجميع ومن يريد العمل في السياسة فليعمل خارج النقابة.
وخلال جولاته الانتخابية والتي التقي خلالها عشرات المحامين بنقابة المحامين ببنها طوخ ومحامي الإدارات القانونية بعددا من الهيئات ولقاءاته بعدد من المحامين بالدير بطوخ وغيرها من المناطق ..ازرعوا لعل غيرنا يجني الثمرة والالتفاف حول أجندة وطنية واحدة من أجل الرقي والتقدم والازدهار للوطن.

الانتخابية
أبرز البرامج الانتخابية بانتخابات نقابة المحامين بشمال القليوبية “انشاء المجلس الأعلي للمحاماة”
وأكد على انشاء لجان تنسيق بين اللجان النقابية وتطوير المؤسسة المهنية مؤكدا أن مصر ستشهد انفراجات ضخمة خلال الفترة المقبلة ويجب علينا جميعا أن نلحق بقافلة الانفتاح يذكر أن انتخابات نقابة المحامين بشمال القليوبية والتى تجرى في الثامن من شهر فبراير الجاري تشهد منافسة شرسة على مقعد النقيب والذى يتنافس عليه سته من المرشحين وهم عماد سليم ووائل ذكرى ومجدي المهدي ومحمد عبد العال جودة واحمد يوسف ابو النجا وطلعت داوود .
ويخوض عماد سليم الإنتخابات مستندا على رصيده وتاريخه النقابي والسياسي حيث شغل منصب أمين عام النقابة الفرعية بالقليوبية “شمال وجنوب” عام 1987م وكيل النقابة لدورتين متتاليتين قبل تقسيم الدائرة إلي نقابتين شمال وجنوب.
وقال سليم أنه ساهم في بناء مبني النقابة الحالي بالإشتراك مع النقيب الأسبق امين هيكل والنقابي مروان عبد الله وعبد الفتاح الغراب خلال أول دورة إنتخابية شغل خلالها منصب أمين عام النقابة.
كما أن للمرشح عماد سليم مواقف تاريخية في خدمة المحامين على مستوي الجمهورية والمحافظة والتصدي للقضايا المتعلقة بالدفاع عن المحامين على مستوي الجمهورية ويستند على رصيده المهني في الدفاع عن المظلومين .

الانتخابية
أبرز البرامج الانتخابية بانتخابات نقابة المحامين بشمال القليوبية “انشاء المجلس الأعلي للمحاماة”
وأشار إلى أن البرنامج الانتخابي له يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء المهني والخدمي للمحامين وخاصة الشباب منهم والسعي نحو تطوير المؤسسة النقابية ليكون لها دورها المهني البارز في إعداد المحامين أعدادا تتحقق به المساهمة البناءة والفعالة في تحقيق العدالة.
وتحسين أوضاعهم المهنية بما يتواءم مع مستجدات العصر ويتواكب التطورات المهنية التى يعيشها العالم من حيث التدريب والجودة والحماية والرعاية المهنية والانتقاء على المشاكل المهنية داخل النقابة بعيدا عن التيارات السياسية والحزبية ..باعتبار أن النقابة لا يصح لها أن تكون منبرا للعمل السياسي أو للتيارات الحزبية والسياسية حيث أن ذلك يتنافى مع رسالتها ودورها في خدمة العدالة والقضايا القومية .
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock