أخبار العالممنوعات

أبي أحمد يحدث سابقة ويرفض “ندوات نوبل”

كشفت صحيفة “واشنطن بوست“، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، لن يجيب على أي أسئلة صحفية عند تسلمه جائزة نوبل للسلام المرموقة في العاصمة النرويجية أوسلو.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي البالغ 43 عاما، قد حصل على جائزة نوبل للسلام، في وقت سابق من العام الجاري، بعدما نجح في تحقيق السلام مع الجارة إريتريا.

وأوردت الصحيفة، أن أبي يرفض الإجابة على أسئلة الصحافة، فيما دأب المتوجون السابقون على إقامة ندوات صحفية والتفاعل مع طلاب شباب يمنحون حق السؤال، في إطار حدث تستضيفه منظمة “أنقذوا الأطفال” و”لجنة نوبل”.

وقال أولاف نوجولستاد، وهو مدير معهد نوبل النرويجي والأمين العام للجنة التي تمنح الجائزة بشكل سنوي، (قال) إنه كان بود المعهد واللجنة أن يوافق أبي أحمد على لقاء الصحفيين والطلبة.

وكان رئيس لجنة نوبل قد سافر إلى أديس أبابا، أملا في أن يقنع أبي أحمد بأن يحضر ندوة واحدة على الأقل من بين الندوات الأربع التي تقام في العادة، خلال الأيام الثلاثة من الاحتفال لكن الزيارة لم تؤت ثمارها.

وهذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها شخص متوج بجائزة نوبل للسلام الإحابة على أسئلة الصحفيين، منذ ثلاثين عاما، أو منذ بدء تسليم الجائزة، بحسب “واشنطن بوست.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock