الأخبارالمجتمع والناسسياسة واقتصاد

وزيرة البيئة : جاري تقنين أوضاع 5 آلاف من العاملين في جمع القمامة

كشفت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد, عن أن العمل جاري على تقنين أوضاع 5 آلاف عامل من العاملين في جمع القمامة بعد أن سجلت الوزارة بياناتهم.

وقال الوزيرة ياسمين, خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم ،الاثنين، برئاسة النائب طارق رضوان, إن وزارة البيئة قامت بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة بشأن منح تراخيص مزاولة مهنة وكذا بحث مسألة وضع هؤلاء العمال تحت مظلة التأمين الاجتماعي.

ولفتت إلى أن المخلفات احتلت النسبة الأكبر من الشكاوى التي تصل إلى الوحدات المختصة بتلقي الشكاوى في الوزارة, مشيرة إلى أن الصرف الصحي احتل المرتبة الثانية في منظومة الشكاوى. وأشارت إلى أن الوزارة نجحت فى القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز, موضحة أنه منذ عامين لم تعد تلك الأزمة موجودة بعد استخدام الطرق السليمة بالتعاون مع الفلاح المصري.

من جانبه, شدد النائب أيمن أبو العلا, وكيل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس على أهمية حق البيئة الصحية كأحد الحقوق الهامة للإنسان والتي ألزم بها الدستور.

وأشاد بمجهود الوزارة, موجها حديثه لوزيرة البيئة قائلا:”بالفعل نرصد نجاحكم فى ملف تلوث الهواء, إلا أن ملف المخلفات مازال يحتاج مجهود مضاعف خاصة فى المناطق الشعبية”.

وطالب بضرورة فض التشابك بين وزارة البيئة وأجهزة المحليات, فى ملف النظافة والمخلفات, مؤكدا أن المواطن لا يستطيع أن يعرف تبعية عمال أو شركات النظافة للوزارة أم للمحليات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock