الأخبارمحافظات

إعلام بنها يعقد ندوة بعنوان دور الإعلام في دعم المنتج المحلي بطوخ

كتبت: هدى النجار

في إطار الحملة الإعلامية لدعم الصناعة الوطنية وتفضيل شراء المنتج المحلي تحت شعار “مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا”، التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الكاتب الصحفى ضياء رشوان.

عقد مركز النيل للاعلام ببنها، اليوم، ندوة بعنوان «دور الإعلام في دعم المنتج المحلي»، وذلك بمجلس مدينة طوخ، وحاضرت الندوة دكتورة رانيا أحمد دكتوراة الإعلام بجامعة القاهرة ودكتوره بمركز القومي للبحوث الاجتماعية.

وألقت الدكتورة رانيا أحمد، الضوء على دور الإعلام في تحسين جودة الصناعات المحلية والبيئية، ودعم وتوطين الصناعات الوطنية، وحل المشاكل التى تواجه أصحاب الصناعات والمشروعات الصغيرة، بالاضافة إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية وخفض معدل البطالة، وإحياء الحرف التراثية، وتنطلق الحملة خلال هذا الأسبوع وتستمر حتى نهاية شهر فبراير 2024.

 

وأضافت الدكتورة رانيا ان ما يقوم به الإعلام في أن يزيد من المستهلك من المنتج المحلي سيعزز من قدرته على التنافس والتصدير إلى الأسواق الخارجية، وهو ما يعني توفير العملات الصعبة لدفع عجلة الاقتصاد والاستثمار، وهو الهدف الرئيسي للحملة، بالاضافة إلى أن دعم المنتج المحلي يسهم فى حث الشعب على الفخر بمصريته والظهور بشكل مشرف ولائق، وهو ما سيعمل في المستقبل القريب على جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى مصر، مع العمل على فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية فى الخارج، مؤكدً ة ان مايقوم الإعلام بحث المواطنين على شراء المنتجات الوطنية والمحلية يدعم ويفتح أبواب رزق كبيرة وفرص عمل حقيقية للشباب المصري.

وألقت الندوة الضوء على مشروع حطب الحنه بقرية ميت كنانه التابع لمركز طوخ القليوبية وما وصل إليه هذا المشروع من تقدم حيث تم تصدير منتجات هذا المشروع للخارج التي تتمثل في صنع مستلزمات الفناد ق والقري السياحية كما عمل هذا المشروع علي رفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع بميت كنانه وتوفير فرص عمل للشباب.

وحضر الندوة عدد كبير من موظفي الوحدات المحلية والرأدات الريفيات بالتضامن الاجتماعي، وذلك تحت إشراف عمرو حسن مدير عام الإدارة العامة لإعلام القليوبية، وأماني الحاج علي مدير مجمع إعلام بنها، واميرة محفوظ مشرف نشاط النيل.

 

الجدير بالذكر أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال مراكز النيل البالغ عددها 30 مركزا على مستوى الجمهورية، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وجميع الوزارات ذات الصلة والغرفة التجارية وغرفة صناعة الحرف اليدوية، ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والمراكز البحثية.

 

وتجدر الإشارة ان الحملة إنه سوف يتم تنفيذ الحملة وفق فلسفة وطبيعة عمل مراكز النيل للإعلام بالتركيز على قضايا ومشكلات المجتمعات المحلية، والاهتمام بالموضوعات التطبيقية، ورصد التوصيات والمقترحات وإرسالها إلى الجهات المختصة بحثا عن الحلول ومواجهة التحديات التى تواجه الصناعة المحلية.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock