الأخبار

الاستعلامات : حملة وطنية للتوعية بقضية الهجرة غير الشرعية أول أبريل

طالب ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة من خلال مراكزه الإعلامية بالمحافظات ببدء حملة إعلامية من أول أبريل المقبل بمختلف أنحاء الجمهورية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعريف الشباب وأسرهم بما تنطوى عليه هذه المغامرات من أخطار على حياتهم وأموالهم.

 

وشدد رشوان على ضرورة تعريفهم بالفرص البديلة داخل البلاد من خلال المشروعات الصغيرة التى تدعمها الدولة وخارجيًا من خلال الهجرة القانونية المنظمة لذوى المهارات المطلوبة فى أسواق العمل بالدول الأوروبية والعربية وغيرها والتى تهتم الحكومة بتنظيمها على نحو يحفظ حياة المواطن ويضمن حقوقه المادية والإنسانية فى بيئة عمل مناسبة دوليًا.

 

وأكد أن هذه الحملة تأتى انطلاقاً من مهام ودور الهيئة فى تنفيذ الأهداف الرئيسية للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016 ــ 2026) والتى تنص على ضرورة رفع الوعى العام بالقضية من خلال تطوير وتكثيف المعالجة الإعلامية ومنها الاتصال المباشر بالفئات المستهدفة فى المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية لطرح المخاطر والبدائل وإعداد برامج تدريبية للفئات المؤثرة فى هذه المحافظات وتطوير الرؤية المجمعية لقيمة العمل من خلال وسائل الاتصال المباشر بالشباب.

 

وأعلن الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة أن الاستعدادات قد اكتملت لانطلاق الحملة مشيدًا بجهود الدولة التى أدت إلى عدم خروج أى مركب للهجرة غير الشرعية من سواحل مصر منذ عام 2016 من المصريين أو من جنسيات أخرى من العابرين للأراضى المصرية إلى أوروبا.

 

وقال إن ما تحقق فى هذا الشأن لا يعنى انتهاء مخاطر هذه الظاهرة حيث ما زالت الإحصاءات الأوروبية تشير إلى محاولات العديد من الشباب المصرى للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عن طريق سواحل بلدان أخرى، وطرق أخرى ملتوية عبر عصابات تهجير البشر.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock