الأخباررياضة

البرتغالي رونالدو يحقق إنجازاً تاريخياً 

كتبت: إيمان محمد

 

نجح البرتغالي” كريستيانو رونالدو” نجم فريق يوفنتوس الإيطالي في تحقيق إنجاز تاريخي لم يسبق وأن حققه أي لاعب آخر في تاريخ كرة القدم.

حيث توج رونالدو ، الأربعاء بلقب كأس إيطاليا رفقة يوفنتوس بعدما تغلب على نظيره أتالانتا بهدفين مقابل هدف في المواجهة النهائية للبطولة.

 

وبفضل تتويج رونالدو بلقب كأس إيطاليا لهذا الموسم، أصبح البرتغالي هو اللاعب الوحيد الذي حقق جميع البطولات المحلية في 3 دوريات “الإسباني والإنجليزي والإيطالي” من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

حيث حصد البرتغالي منذ قدومه لنادي يوفنتوس في صيف 2018، من قبل لقبين للدوري الإيطالي ومثلهما لكأس السوبر الإيطالي ولقب لكأس إيطاليا.

أما في الدوري الإسباني، فقد حقق لقبين من الدوري الإسباني وكأس السوبر مرتين وكأس الملك مرتين ، بالإضافة إلى أربع بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مرتين وثلاث بطولات كأس العالم للأندية.

وفي الدوري الإنجليزي، حصل البرتغالي على ثلاث الدوري الممتاز الألقاب ، وهما جامعة الكؤوس، وكأس الاتحاد الإنجليزي و الدرع الخيرية رفقة مانشستر يونايتد، كما حقق أيضا، دوري أبطال أوروبا لعام 2008 وجائزة الكرة الذهبية.

ووصل البرتغالي إلى تحقيق لقبه الثلاثين في مسيرته الكروية، والذي توج أيضًا ببطولة أوروبا ودوري الأمم الأوروبية مع المنتخب البرتغالي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock