الأخبارفن وثقافة

طاقم روسي يستعد لتصوير أول فيلم في الفضاء

طاقم روسي يستعد لتصوير أول فيلم في الفضاء

انطلقت منذ قليل المركبة الفضائية التي تحمل اسم «سويرز»، وعلى متنها الفنانة الروسية يوليا بيريسيلد والمخرج كليم شيبينكو في طريقهما للذهاب إلى محطة الفضاء الدولية برفقة رائد الفضاء أنطون شكابلروف –الذي شارك في 3 بعثات فضائية سابقة-، لتصوير مشاهد من فيلمهما الروائي الروسي الجديد الذي يحمل اسمًا مؤقتًا «التحدي».

 

حسب تصريحات المخرج كليم شيبينكو صاحب الـ38 عامًا في مؤتمر صحفي بمنشأة الإطلاق الروسية في بايكونور بكازاخستان أن التحضير لتلك المهمة استمر 4 شهور، حيث قال إن التدريبات كانت كثيفة لجعله هو وبيريسيلد مستعدين لتلك المهمة، معبرًا عن سعادته لكونه صانع تجربة أول فيلم في الفضاء.

 

بينما وصفت الممثلة يوليا بيريسيلد هذه التجربة بأنها فرصة لا تتكرر في العمر، ولكن فترة التدريب على تلك المهمة كانت صعبة، وأن عملية التحضير اشتملت على تدريبات يومية متعلقة بالضغط الجوي في غرف معدة، والمشاركة في دورات جاذبية تقام في المسبح مشابهة لما سيكون في الفضاء الخارجي، وتطبيق نظام غذاء مخصص، والعمل على حفظ كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالأمور التقنية.

جدير بالذكر أن المخرج شيبينكو أنتج عددًا من الأعمال السينمائية الناجحة تجاريًا، ومن بينهم فيلم « سالوت – 7» الذي حكى قصة واقعية لإحدى المهمات الفضائية الصعبة التي قام بها اثنان من رواد الفضاء السوفيتيين عام 1985، لإحياء محطة فضائية مهجورة.

 

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock