الأخبار

“البيئة” تحكم سيطرتها إلكترونيا على 8 مداخن لمحطة كهرباء شمال القاهرة

ياسمين فؤاد: 339 مدخنة ب 74 منشأة لرصد الانبعاثات الصناعية ... ومستمرين فى خطتنا لإحكام السيطرة على انبعاثات مداخن المنشآت الصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية حفاظا على البيئة الهوائية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لعدد (4) وحدات توليد طاقة تعمل بالدورة المركبة بعدد (8) مداخن بمحطة كهرباء شمال القاهرة التابعة لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء بمحافظة القاهرة.

حيث تم رصد كلا من عناصر (ثاني اكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروجين، اول اكسيد الكربون، الاكسجين). وتم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءات الاجهزة ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

وأشارت فؤاد أن ذلك يأتى ضمن خطة وزارة البيئة لإحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبري التى أقرها قانون البيئة والتى منها محطات الكهرباء، وبعض قطاعات إنتاج البترول وتكريره ومصانع إنتاج الأسمنت والأسمدة ، مضيفه إلى أن ربط المنشآت الكبرى بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية يتيح للوزارة مراقبة الانبعاثات الملوثة للبيئة والصادرة عن تلك المنشآت على مدار الـ24 ساعة، وإعطاء صورة واضحة عن نوعية الهواء في الأماكن الواقعة بها تلك الشركات من خلال تحليل أحمال التلوث الصادرة منها.

واضافت وزيرة البيئة أن عدد محطات توليد الكهرباء التى تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بمحافظات القاهرة الكبرى وصل إلى (7) محطات ، وبلغ إجمالى عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية 74 منشأة تمثل 339 مدخنة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock