الأخبارالمجتمع والناس

الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان”صناع التاريخ”

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي , اليوم الأربعاء, فيلما تسجيليا بعنوان “لمسة وفاء” عن المشير محمد حسين طنطاوي.

واستعرض الفيلم التسجيلي, خلال الندوة التثقيفية الـ34, نشأة المشير الراحل محمد حسين  ومسيرته في الكلية الحربية التي كانت تمثل حلما يراود خياله, كما سلط الفيلم الضوء على ثراء شخصيته في الأمور الإنسانية, وكيف كان المشير رجلا عسكريا محترفا لا ينشغل إلا بالارتقاء المستمر بمنظومة العمل في القوات المسلحة.

وتطرق الفيلم إلى دور المشير خلال رئاسته للمجلس العسكري أثناء ثورة 25 يناير وكيف قاد البلاد إلى بر الأمان في تلك الفترة العصيبة ولم يتردد لحظة واحدة; واستطاع تنفيذ خارطة الطريق رغم المعوقات الكثيرة التي كانت تعترضها. ونوه الفيلم بأن المشير طنطاوي تحمل وتصدى لكي يحافظ على أمن مصر القومي ويصون وحدة الوطن أرضا وشعبا, فهو مسيرة عطاء زاخر في حب الوطن.

واستعرض الفيلم التسجيلي حوارا بين الرئيس الراحل محمد أنور السادات ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق جيمي كارتر, والذي قال فيه السادات “أود أن يكتب على قبري عاش للسلام ومات من أجل المبادئ”.

ونوه الفيلم بأن الراحلة جيهان السادات ساندت الرئيس الراحل محمد أنور السادات, وتضمن الفيلم خطابا للراحلة السيدة جيهان السادات قالت فيه “إن أنور السادات لم يصنع هذا الإنجاز العظيم وحده ولكن جيش مصر العظيم هو الذي سطر هذه الملحمة الخالدة”.

وتطرق الفيلم إلى إنجازات الراحلة جيهان السادات ووقوفها إلى جانب الرئيس الراحل محمد أنور السادات وأبناء القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر 1973 , منوها إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منحها وسام الكمال تقديرا لجهودها العظيمة من أجل مصر .

واستعرض الفيلم مشاهد من ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013, وكذلك المشروعات التنموية العملاقة والانجازات الضخمة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسي والتي نقلتها نقلة نوعية في مختلف المجالات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock