أحزاب وبرلمانالأخبارسياسة واقتصاد

السيد البدوي: عبد السند يمامة مصدوم بعد انتخابات الرئاسة ولم يحترم دستور الوفد

 

أكد الدكتور السيد البدوي، السياسي البارز، أن حزب الوفد لديه كتلة صوتيتة في أي انتخابات تجري في مصر، موضحًا أن الأصوات التي سيحصل عليها الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي لا تعبر عن قوة ومكانة الحزب.

 

وقال السيد البدوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن كتلة واسعة من حزب الوفد صوتت للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن خطاب د. يمامة لم يحترم دستور الحزب للترشح لرئاسة الجمهورية.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الدكتور عبد السند يمامة لم يحظى بموافقة الوفدين للترشح للانتخابات الرئاسة، كما أنه متعاطف ومشفق على مرشح الوفد في الانتخابات الرئاسية.

 

وتابع، أنه في عام 2018 الهيئة العليات لحزب الوفد رفضت ترشحي للانتخابات الرئاسية، معقبًا: «أنا ضد مقاطعة الوفد للانتخابات الرئاسية، إحنا أي انتخابات تجرى نشارك فيها، أؤيد وجود مرشح قوي للوفد في الانتخابات الرئاسية بدلا من د. يمامة».

 

وأوضح السيد البدوي، أن د. نعمان جمعة كان لا يريد الترشح ضد الرئيس الراحل مبارك لأنه لا يريد اغضابه لوجود علاقة ودية بينهم، وبعد ترشحه للانتخابات الرئاسية حصل على نسبة كبيرة من أصوات المصريين.

 

ولفت، إلى أن حزب الوفد هو حجر الزاوية للحياة السياسية في مصر، ونريد أن يعود الحزب لمكانته السياسية المعروفة، ولابد من إنقاذ حزب الوفد بعد خسارة الانتخابات الرئاسية.

 

واختتم السيد البدوي حديثه قائلًا: «د. يمامة كان يثق تماما في فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، وبعد ظهور النتيجة صُدم من الأصوات التي حصل عليها، كما أن الوفدين لم يصوتوا لمرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية».

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock