الأخبارالطقسمحافظات

رفع حالة الطوارئ بالمحافظة.. إعصار دانيال.. تغير الطقس فى مطروح وانتشار السحب والرياح الخفيفة

أهلت مؤشرات قرب وصول بقايا العاصفة دانيال، إلى غرب مصر، حيث بدأت أجواء مطروح في التغير الطفيف، بانتشار السُحب المتقطعة والرياح الخفيفة مع دخول المساء، اليوم الأحد، خاصة على مدينة السلوم ومطروح، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، أقصي غرب الساحل الشمالي، مطروح والسلوم، غدًا الإثنين، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

 

وتشهد حاليًا محافظة مطروح، طقساً معتدلاً وسجلت درجة الحرارة في بداية المساء 30 درجة مئوية، مع نشاط للرياح الخفيفة، خاصة في الأمان المفتوحة، وعلى شاطئ البحر.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع درجة استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة، لمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول المتوقعة، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد مناطق غرب مصر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ غدا الاثنين.

 

وأكد محافظ مطروح على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول وأي طارئ، خاصة مع المتغيرات المناخية التى يشهدها العالم، وضرورة قيام كل الجهات المعنية بدورها ومسؤوليتها، مع التخطيط الجيد والتنفيذ الفعلى للمهام والمتابعة المستمرة، ومراجعة مخرات السيول وشنايش صرف الأمطار، ووضع سيناريو لكيفية المواجهة والتعامل مع أي حدث طارئ، وتحديد البيانات وأرقام تليفونات الجهات المعنية واعلانها للرد على أية شكاوى أو استغاثة عاجلة.

كما وجه محافظ مطروح، بمراجعة وتدقيق كل البيانات الخاصة بمعدات واجهزة مواجهة السيول، ومخرات السيول ومواقعها، وتحديد اتجاه كل مخر ومسار المياه ونقاط تجمعاتها، سواء داخل المدن او خارجها وعلى الطريق الدولى الساحلى، ومراجعة جاهزية أعمدة الكهرباء والأسلاك والعزل والحفاظ على الأرواح والممتلكات مع تسيير حركة المواطنين والسيارات ،بالإضافة إلى مراجعة تصريف شنايش المطر بالشوارع وتطهيرها.

وحصر جميع نقاط تجمع مياه الأمطار خاصة الأكثر عرضة للتضرر، وتحديد أماكنها لصرف تجمعات مياه الأمطار، وتحديد مناطق تجمع المياه بالقرب من محولات الكهرباء واتخاذ الإجراءات العاجلة.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock