الأخبارالمجتمع والناسسياسة واقتصاد

القوى العاملة:تعيين 1708 شباب منهم 47 من ذوي القدرات بالبحر الأحمر

صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان،إن مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر قامت بتعيين 1708 شباب منهم 47 من ذوي القدرات من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري،من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل) من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية،وبلغ عدد المسجلين بها 2172 شابا،فضلا عن توفير 187 فرصة عمل.

وأضاف محمد سعفان وزير القوى العاملة  – وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد – أن المديرية قامت بقياس مستوى مهارة 1309 عاملين ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية،وقامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 3 منح مولود بإجمالي 6 آلاف جنيه،و3 آلاف جنيه منحة زواج لعامل.

من جهته،أوضح مدير المديرية سعيد عبد الراضي – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال نوفمبر الماضي – أن المديرية قامت بحفظ ترخيصي عمل للأجانب،وتجديد تراخيص عمل لـ8 أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة،كما قامت بالتفتيش على469 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،وأسفر التفتيش عن تحرير 34 محضراً،وعمل 3 ندوات توعية للعاملين.

ولفت عبد الراضي إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 136 منشأة،وأسفر عن تحرير 30 محضر سلامة وصحة مهنية،وعمل 4 ندوات توعية في نفس المجال،كما تم متابعة 87 منشأة يعمل بها 8546 عاملا; لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المديرية تلقت 36 شكوى علاقات عمل،تم تسوية 19 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية،وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 7 شكاوى،وتبقى 10 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock