الأخبار

تحت شعار “صوتك مستقبلك..إنزل وشارك” إعلام بنها يعقد ندوة توعوية للشباب في المعهد الصحي

عقد مجمع إعلام بنها ندوة تثقيفية بعنوان “قيم الولاء والانتماء للوطن وأهمية المشاركة السياسية“، وذلك في المعهد الفني الصحي ببنها في كبير لعدد من الشباب.

جاء هذا في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات من توعية و تثقيف للمواطنين و ومواكبة الأحداث الهامة علي مستوى الدولة، حيث اطلق قطاع الاعلام الداخلي بقيادة د. احمد يحيى التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة د.ضياء رشوان، حملة اعلامية تحت شعار “صوتك مستقبلك…انزل وشارك” تهدف الي نشر الوعي بأهمية المشاركة السياسية و الاستحقاقات الانتخابية وذلك بالتزامن مع قرب الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحاور الشباب وألقي الندوة الدكتور أحمد إبراهيم كركيت دكتوراه الإدارة الاستراتيجية، والدكتور حسن هيكل دكتوراه في الإدارة، بحضور أماني الحاج على، مدير مجمع اعلام بنها، والدكتورة شيماء فتحى عميد المعهد الفني الصحي ببنها، ومي احمد شوقي مسئول الإعلام التنموى بالمجمع.

أكدت أماني علي الدور الهام الذي يقوم به قطاع الإعلام الداخلي في هذه الفتره الهامة من التوعيه بأهمية المشاركة السياسية والاستحقاقات الانتخابية وخاصة لفئة الشباب والتي تمثل ٢١٪ من عدد سكان مصر وأنهم قوة انتخابية كبيره لا بد من توعيتهم بحقوقهم وإعطائهم المعرفه والقدره اللازمتين للمشاركة في الحياة السياسية وأنهم اساس تنمية ونهضة المجتمع.

وألقى الدكتور أحمد كركيت كلمته وأركز علي عدة نقاط جاء أهمها عن أهمية مشاركة الفرد في العملية السياسية وانها ان المشاركة الانتخابية واجب والإختيار للمرشحين حق.

وحذر كركيت من الشائعات و الأفكار الهدامة التي تنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تسعي الي تدمير الشباب والتلاعب بعقولهم وسلب وطنيتهم محذرا من ان هذا المخطط هو من أولويات من يريد الفتك بمصر والمتربصون لأمن البلاد.

وأضاف كركيت ان المشاركة السياسية للشباب مهمه جداً من أجل النهوض بالدولة وتحقيق الاستقرار الامني، فهى رساله للعالم الغربي خاصة أن الشباب المصري واعى ومثقف ومدرك لإبعاد وخطورة المرحلة الراهنة.

وفى نفس السياق أوضح الدكتور حسن هيكل مفهوم الانتخابات ومراحل العملية الانتخابية، والمواد الدستورية التى تنص على الحقوق الانتخابية، وكذلك اشكال المشاركة السياسية.

وحث الدكتور حسن هيكل الشباب على ضرورة النزول للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتوجيه رسالة للعالم أجمع أن الشعب المصرى قادر على القيام بدوره الهام فى بناء الدولة المصرية.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock