الأخباررياضة

انطلاق الدورة الثالثة من البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

كتبت:أسماء أحمد

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى فعاليات الدورة الثالثة من البرنامج التدريبي القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” اون لاين عبر تطبيق زووم خلال الفترة من 19 إلى 20 أغسطس الجارى، بمشاركة 40 شاب وفتاه من محافظات (شمال سيناء-جنوب سيناء-بورسعيد-اسماعيلية) بواقع 10 مشارك من كل محافظة.

تتضمن فعاليات البرنامج تنفيذ ورش عمل ومحاضرات أون لاين عبر تطبيق زووم، إلى جانب حملات ميدانية إعلامية يقوم بها الشباب المشارك للتوعية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وكذلك إعداد حملة توعوية عبر الانترنت من خلال فيديوهات يقدمها الشباب المشارك في مجال مكافحة الفساد.

ومن المقرر تنظيم مسابقة لاختيار أفضل 10 حملات إعلامية للتوعية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في نهاية البرنامج القومى الذي تستمر دوراته خلال الفترة من يوليو 2020 حتى سبتمبر 2020.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة للوصول للإصلاحات اللازمة لتفعيل التنمية الاقتصادية وتحقيق العدالة ومبدأ الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد ومن أجل دفع جهود التنمية الشاملة والمستدامة لتحقيق استراتيجية 2030، وفي إطار دور وزارة الشباب لتنمية الوعي الشبابي والمجتمعي بقضايا الفساد وتنشئة جيل قادر على مواجهة ومحاربة كافة أنواع الفساد بكل مستوياته والعمل على تأكيد الجوانب الإيجابية داخل المجتمع.

يهدف البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” الى وضع رؤية شبابية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وضع شبكة أمان اجتماعي وتصور عام ورؤية مستقبلية للمؤسسات، الي جانب ترسيخ مجموعة من القيم المجتمعية والمهارات الحياتية للعمل على نشر النزاهة والشفافية لدى الجيل القادم، وكذلك استثمار المواهب والقدرات الشبابية لمواجهه الظاهرة.

قام بالتدريب المدربة/ هبه الضبع عن الحملات الاعلامية ومستويات الحملة وطرق التوعية الصحيحة للتعامل مع المواطنين، ثم محاضرة بعنوان (دور الهيئات الرقابيه في مكافحة الفساد) القاها سيادة العميد/ اسلام وجيه رئيس مجموعة بمركز البحوث ودراسات مكافحة الفساد بالاكاديمية الوطنيه لمكافحة الفساد .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock