الأخباراهم الاخبارسياسة واقتصاد

«عمليات حقوق الإنسان» تجاوزات بالجيزة والقليوبية وإقبال ضعيف في اليوم الأول من انتخابات «الشيوخ»

اختتمت اليوم غرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان المركزية وفروعها بالمحافظات التالية :(أسوان، سوهاج، أسيوط ، بني سويف، الفيوم، القليوبية، الغربية، كفر الشيخ، بورسعيد، الإسماعيلية ، السويس) أعمال متابعتها لليوم الأول 11/8/2020 لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وأسفرت الجولات الميدانية التي أوفدها المجلس على عدد من الملاحظات جاءت أبرزها منع متابعي المجلس القومي لحقوق الإنسان من دخول لجنة مدرسة الجليل النموذجية بدائرة الزيتون بمحافظة القاهرة من قبل قوات الشرطة علماً بأنهم يحملون تصاريح المتابعة من الهيئة الوطنية للانتخابات .

وتضمنت الملاحظات عدم كفاية سيارات الإسعاف والكراسي المتحركة لذوى الإعاقة وكبار السن ببعض اللجان الانتخابية، وقيام عدد من أنصار حزب مستقبل وطن بتوجيه الناخبين أمام اللجان للتصويت مرشحى الحزب بمحافظة الجيزة واستمرار الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين أمام اللجان ببعض الدوائر الانتخابية .

كما رصدت تصرف غير مبرر من قبل رئيس إحدى اللجان بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية أثناء طلب بعض الناخبين مساعدتهم للإدلاء بأصواتهم حيث قام بوضع بطاقات الاقتراع الخاصة بهم داخل الصندوق دون تصويت .

وأشارت الغرفة أن المؤشرات بنهاية عملية التصويت باليوم الأول عن ضعف إقبال الناخبين على المشاركة فى عملية الانتخابات، حيث جاءت دون المتوسط، مرجحة أن الأسباب قد تكون ناتجة عن عدة عوامل أبرزها ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، والازدحام المرورى الذى أثر سلبا على المشاركة خلال اليوم الانتخابي، وصعوبة تعرف الناخبين على المرشحين بالنظام الفردى نظرا لاتساع نطاق الدوائر الانتخابية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock