الأخبار

عوض تاج الدين: أعراض حمى الضنك مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن المرض المنتشر بقرية العليقات بمحافظة قنا، لا يدعو للقلق، لأن حمى الضنك معروفة وموجودة في 100 دولة حول العالم، مضيفا :”حمى الضنك منتشرة تقريبا في منطقة الشرق الأوسط كلها، وتنقل عن طريق البعوض”، مؤكدا أن أعراض حمى الضنك مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا وعلاجها منزليا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار، المذاع على قناة النهار أن الإصابات الجماعية بقنا ترجع إلى عدة أسباب وأبرزها ارتفاع الحرارة، وانتشار البعوض، والمياه الراكدة، لافتا :”البعوض مسئول عن حمل المرض ونقله إلى المواطنين، وما أثار القلق هو زيادة الأعداد، لكن منازل العائلات قد تضم ما بين 10 إلى 15 شخصًا، وهو ما أدى إلى الانتشار”.

 

وتابع أن 99% من أعراض المرض تعالج منزليا بالمسكنات، وأعراض المرض تتمثل في تكسير في الجسم، وارتفاع الحرارة، وآلام بالجهاز العضلي للإنسان.. ونسبة الإصابة بأعراض شديدة قليلة جدا”، مضيفا :”الدولة حريصة على إجراء عملية علاج مستمرة منتظمة لمصادر القلق، والتي تتمثل في المياه الراكدة وعدم تخزين المياه بطريقة صح

ية”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock