الأخبارمحافظات

محافظ الجيزة يشدد على تقديم الخدمات الطبية للمرضى

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استمرار مستشفيات العزل في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية .

وأضاف أنه يتم توقيع الكشف الطبي على المريض وتشخيص حالته وفي حالة احتياجه إلي إلي الاحتجاز يتم على الفور توفير مكان داخل المستشفى أو توجيهه إلى مستشفى أخرى، وذلك تحت الإشراف الكامل لمديرية الشئون الصحية بالجيزة .

وشدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات أو الذين يتلقون العلاج بالمنزل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل إلى المنازل طبقا كارت المتابعة وفي المواعيد المحددة .

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية الشئون الصحية بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى والعمل على تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات .

وناشد المواطنين باتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية، مشيرا أنه بالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة سيتم دعم المستشفيات بالخدمات الأمنية اللازمة .

كما اشار علي ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في مساندة الأطقم الطبية لقيامهم بتأدية الدور المكلفين به على أكمل وجه.

وفي نفس السياق وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز تركيب كبائن تعقيم أمام المنشآت الحكومية خاصتهم ومتابعة تنفيذ جميع القرارات التي أقرتها الدولة بالتزام المواطنين بارتداء الكمامة الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة وأثناء ترددها على المنشآت الحكومية أو المنشأت الخاصة أو البنوك ومتابعة غلق الأنشطة التجارية بدءا من الساعة السادسة مساءا وحتى الرابعة صباحا من اليوم التالي والالتزام بمواعيد الحظر المعلنة .

بالإضافة إلى تكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية واستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للالتزام بالمنازل والإجراءات الوقائية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى حرصا على سلامتهم.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock