الأخباررياضة

قبل ربع النهائي الإفريقى الأهلى المصرى ضد الرجاء المغربى متابعة

ممدوح عكاشة

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن صدام عربي ناري بين النادي الأهلي والرجاء المغربي
وسيواجه النادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، أحد يومي 15 أو 16 من شهر أبريل الجاري على ستاد السلام، في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

فيما ستقام مباراة الإياب بين الفريقين، أحد يومي 22 و23 من الشهر الجاري، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي
ولم ينجح النادي الأهلي في تحقيق الانتصار على نظيره الرجاء المغربي سوي في مباراة وحيدة خلال 7 لقاءات جمعتهما في البطولات الإفريقية حتى الآن، فيما فاز الرجاء المغربي على المارد الأحمر في مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات بين الفريقين

وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 1999، وفاز الفريق المغربي بهدف نظيف في القاهرة، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبعد مرور 3 سنوات، التقي الفريقان مجددًا في دور المجموعات من البطولة الإفريقية، وحسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثله نتيجة مباراة الذهاب، ثم فاز الرجاء بثنائية نظيفة في المغرب.

وفي عام 2005، حقق الأهلي فوزه الوحيد على الرجاء بهدف سجله اللاعب محمد شوقي، فيما انتهت مواجهة الإياب بين الفريقين بالتعادل.

وفي شهر ديسمبر الماضي، توج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، وذلك بعد انتهاء المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ما أدى للجوء لضربات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه بنتيجة 6-5

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock