الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

كوريا الجنوبية تقصي السعودية من كأس أسيا وتتأهل إلى ربع النه‍ائي

كتبت ندى نزيه

 

فاز منتخب كرة القدم الأول بدولة كوريا الجنوبية، على نظيره منتخب السعودية، من ركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله مساء اليوم الثلاثاء في إطار منافسات الدور ال16 من بطولة كأس أسيا لموسم 2023 المقامة في قطر.

 

خَيم التعادل السلبي على أحداث ومجريات الشوط الأول من المواجهة، على الرغم من محاولات ابناء المدينة المكرمة.

 

إفتتح لاعبي المملكة العربية السعودية أحداث الشوط الثاني بشراسة هجومية مكثفة رغبة في تسجيل أول أهداف اللقاء الخاص بصراع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

وسجل هدف التقدم السعودي اللاعب عبد الله رديف في الدقيقة 46، من بينية رائعة مررها المتألق سالم الدوسري ليسكنها رديف على يسار حامي عرين منتخب كوريا الجنوبية في النفس الأول من ال45 دقيقة الثانية.

 

وفي الدقيقة 83، خرج نجم المباراة سالم الدوسري لاعب منتخب السعودية، وشارك اللاعب عبد الرحمن غريب بديلا عنه لإستكمال قتال بطاقة التأهل.

 

وعلى الجانب الآخر ضغط سون ورفقائه ابناء كوريا الجنوبية، بحثًا عن هدف التعادل، وسدد سون كرة خطيرة نحو شباك خصمه في الدقيقة 86، ولكن الدفاع السعودي تألق في منع هدف التعادل والحفاظ على التقدم.

 

وسيطر التعادل الإيجابي على أحداث الشوطي الإضافيان، ونجح منتخب كوريا الجنوبية في الفوز عن طريق ركلات الترجيح.

 

ونجح منتخب كوريا الجنوبية في إدراك التعادل بالرمق الأخير من وقت المباراة عن طريق تشو جو سونج في الدقيقة 98 من عرضية متقنة مررت له من الجهة اليسرى.

 

والجدير بالذكر أن منتخب كوريا الجنوبية بهذا الفوز يحصد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أسيا، بعد تخطيه عقبة السعودية الذي ودع البطولة الأسيوية بعد الهزيمة ابناء مكة المكرمة.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock