الأخبارالمجتمع والناس

مجموعة من الشباب ينظمون مبادرة للتدريب والتأهيل لسوق العمل

كتبت: سمر مجاهد

انطلاقاً من فكرة أن الشباب هم قادة المستقبل، فإن الإهتمام بتلك القوة الهائلة من الأعمدة التي تتكأ عليها الدول، ومن هنا انطلقت العديد من المبادرات التي تسلط اهتمامها على التطوير والتدريب والتأهيل للكوادر الشابة، وذلك من خلال تأهيلهم لسوق العمل وتكسبهم خبرات في مجالات مختلفة، كما ترتقي بمستواهم المهني، ومن أمثلتها كورسات في البرمجيات، والتسويق، والقيادة، وإدارة الوقت وغيرها، وفي هذا الإطار سنسلط الضوء على أبرز التفاصيل حول مبادرة “Plan – B” كواحدة من أبرز تلك المبادرات.

تعتمد مبادرة “Plan – B” على طريقة مبتكرة ومنهجية متطورة في التدريب والتعليم، من خلال عدم الاكتفاء بالطريقة الأكاديمية، بل تعتمد وبنسبة تزيد عن 85% على التطبيق العملي التفاعلي داخل التدريب، مما أدى إلى انتشار كبير للشركة في جميع محافظات مصر.

وتتجه المبادرة إلى التعلم الإلكتروني “التعلم عن بعد” الذي يوفر العديد من المميزات ومنها التعلم في أي وقت وأي مكان، توفير الوقت والمجهود والتكلفة، إمكانية العودة للتدريب في أي وقت، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني www.plan.b.eg.com.

وعن المراتب التي يصل إليها الشباب داخل المنظومة، فإنها تعتمد على العمل الجماعي، ومدى الدعم والتعاون الذي يقدمه عضو الفريق لباقي أعضائه، فكلما ساهم العضو في ترقي ونجاح باقي أعضاء الفريق داخل منظومة العمل الخاصة بالشركة، كلما حصل على ترقيات وصعد للمراتب العليا.

وفيما يخص المهام التي تقع على عاتق ممثلي شركة “Plan – B” في المحافظات، فهي تدريب الأعضاء الجدد على مهارات العمل الجماعي والقيادة عن طريق ورش عمل خاصة، وأيضا تحفيزهم من خلال قراءة بعض الكتب في التطوير الشخصي، مما يحقق نتائج رائعة تساعدهم في الوصول إلى أعلى الدرجات والمراتب داخل الشركة.

ولا تتطلب الشركة أي قيد أو شرط للانضمام لها والحصول على الدورات والكورسات للتأهيل والنجاح في الحياة.د، وذلك إيمانا منها بأن من حق الجميع الحصول على التعليم والتطوير.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock