المجتمع والناستقارير وتحقيقاتفن وثقافةمحافظاتمنوعات

فعاليات وتوصيات ملتقى رواد المستقبل بالقليوبية

بقلم- ممدوح عكاشة

شاركَ أربع كيانات فقط في تنظيم أقوي وأضخم الملتقيات في القليوبية «ملتقى رواد المستقبل» والذى تم انعقاده يومي 30 – 31 مارس 2022 بمكتبة مصر العامة ببنها.

وانتهت فعاليات الملتقى والذي شارك في إعداده وتنظيمه؛ مكتبة مصر العامة ببنها، ومجموعة الجسر الدولي للتدريب والتأهيل والاستشارات، وجمعية حياة للتنمية المستدامة، وشركة بيكسجراما للتسويق.

ومن الجدير بالذكر أن الملتقي تنوعت فعالياته بين الجلسات العلمية، والورش العملية واللقاءات الحوارية المتخصصة واللقاءات الثقافية والشعرية لصالون رفعت المرصفي، والمعارض الفنية للمشغولات اليدوية وكذلك المشغولات التراثية بجانب معارض المبادرات الطلابية وحفلة غنائية ختامية للفنان حلمي عبد الباقي .

وحقق الملتقي أهم أهدافه وهي توعية وتوجيه ودعم الشباب ليكونوا رواد المستقبل في كافة المجالات التخصصية.

وصرح “الدكتور سويلم جودة” رئيس الملتقى ورئيس مجلس إدارة مجموعة الجسر الدولي بأن أهم توصيات الملتقي تركزت في :-

1 – ضرورة الإهتمام بنشر ثقافة ريادة الأعمال منذ الطفولة من خلال تعاون كل من الأسرة والمدرسة ومنظمات المجتمع المدني .

2 – ضرورة تعريف الشباب بكافة مصادر التمويل الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

3 – ضرورة الإهتمام بثقل مهارات الشباب التي تؤهلة للتنافس في سوق العمل من خلال توفير متطلبات الوظائف الخضراء ووظائف المستقبل .

4 – ضرورة تكاتف وزارة الشباب مع كل من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لخلق مناخ مناسب لتحقيق الوعي المجتمعي بأهمية الريادة في كافة المجالات .

5 – ضرورة نشر ثقافة العمل الحر والتطوع لينعكس ذلك علي دعم الاقتصاد القومي وتحقيق التقدم لمصرنا الحبيبة .

6 – ضرورة خلق ٱلية لاكتشاف المواهب الشبابية في كافة المجالات سواء في المشغولات اليدوية والتراثية وكذلك المواهب الغنائية والإعلامية وغيرها ويمكن تحقيق ذلك من خلال المبادرات الريادية .

7 – ضرورة إطلاق المبادرات الريادية لنشر ثقافة الريادة المجتمعية سواء الريادة في الأعمال أو الريادة الاجتماعية بهدف استثمار الطاقات الشبابية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock