الأخبار

منتخب كرواتيا يشكر مصر على إنقاذ الدورة الرباعية قبل يورو 2024

قدم ماريجان كوستيتش، رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، شكر خاص إلى مصر، على استضافة الدورة الودية، التى كان من المقرر إقامتها في الإمارات، قبل أن يتم نقلها بشكل مفاجئ إلى مصر، قبل أيام قليلة من بدايتها، والتى تأتى على هامش استعدادات منتخب كرواتيا ليورو 2024.

ويستعد منتخب كرواتيا للمشاركة فى يورو 2024 التى تقام فى ألمانيا الصيف المقبل حيث يقع فى المجموعة الثانية مع إسبانيا وإيطاليا وألبانيا.

 

وأصدر الاتحاد المصري، بيانا قائلا:”اتفقت اتحادات كرة القدم في مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

 

وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

 

وقال كوستيتش، في تصريحات عبر الموقع الرسمى للتحاد الكرواتى:”نأسف لهذه النتيجة، لكن كان علينا الرد وحماية المصلحة الرياضية للمنتخب الوطني، فضلاً عن المصالح التجارية للاتحاد، أشكر زملائي من نيوزيلندا وتونس ومصر الذين كانت لدينا اتصالات مفتوحة معهم، واتفقنا بشكل مشترك على كافة الخطوات”.

 

وأضاف:”نقدر بشكل خاص استعداد مصر لتولي تنظيم هذه البطولة، والأهم من ذلك أننا تمكنا من ضمان عدم تغيير المنتخب الوطني بشكل كبير في خطة المنتخب الوطني، لدينا نفس المنافسين ونظل مخلصين لفكرة تمكين الفريق من قضاء أسبوع جيد معًا”.

 

وتابع: “تغيير الموقع لا يغير خططنا كثيرًا، وأشكر الاتحاد على إيجاد حل مناسب في مثل هذا الوقت القصير بالتعاون مع المشاركين المتبقين في البطولة. في زغرب والقاهرة، سيكون لدينا كل الشروط لتحقيقها”.

 

ومن جانبه قال زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا: “أهدافنا هي لعب مباراتين تنافسيتين، والقيام بتدريب جيد وقضاء وقت ممتع معًا، وتعزيز الأجواء الجيدة قبل بطولة يورو 2024 هذا الصيف”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock