منوعات

هل ينتهي عصر الدولار والعملات الورقية… فما هي العملة القادمة…..؟

بقلم: منال سالم
هل يأخذنا كوفيد-19 من عالم العملات الورقية الي عالم العملات الرقمية؟
كان العالم يسير بخطي ثابتة ويستعمل التكنولوجيا المتاحة متماشيا مع العصر ومع التطور العلمي،
فنجدنا نستعمل البريد الالكتروني للسرعة في الاداء ووسائل التواصل الاجتماعي … للترابط وتبادل المعرفة والاراء …تكوين صداقات بين مختلف بلدان العالم . لكن كان هناك دائما وقفة ولحظة تفكير عندما يتعلق الامر بالعملات الرقمية ، فنجد البعض يؤيدها ويدعوا الي إقتناءها عن يقين وإيمان الي أنها عملة المستقبل والبعض الاخر يتشكك في أمرها … الي أن جاء كوفيد-19 ليحسم الأمر بالنسبة لهذا الشأن.
عندما بدأ إنتشار وتوغل فيروس كوفيد-19 في بعض البلدان بشراسة بدأ معه تجاهل من بعض الدول العظمي عن استعمال العملات الورقية ومنعها من التداول للحد من إنتشار هذا الفيروس اللعين ومن هنا بدأ إتجاه العالم إلي البحث عن بديل .
وكان البديل هو عملة تتناسب مع التطور التكنولوجي والتقدم العلمي … عملة يتوفر فيها سهولة في الإستعمال … عملة ليس لها غطاء … عملة لا يحكمها إلا من يملكها … عملة تمكنك من تداولها وارسالها أينما تريد لمن تريد بفائدة لا تذكر … فكان إختيار عملة البيتكوين أكثر العملات الرقمية تداولا وانتشارا … فعلي سبيل المثال وليس الحصر لجأت لبنان لإصدار عملة رقمية للخروج من أزمتها الاقتصادية .
 الأمريكيون في أزمة كوفيد-19 قاموا بتحويل شيكات المعونة ليشتروا بها عملات بتكوين . فقد أثبتت العملات الرقمية وجودها وبقوة وسرعة وساعد علي ذلك عوامل عديدة أهمها كوفيد-19 فقد تجاوز حجم التداول العالمي بالعملات الرقمية في العالم حاجز التريليون دولار .
وإلى المزيد من المقالات القادمة للتعريف بالعملة الجديدة التي ستغزوا العالم وتنتشر بسرعة كبيرة في الفترة القادمة
دمتم بخير جميعا وحفظ الله العالم من وباء يفتك بنا وأهلنا وأيضا إقتصادنا
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock