الأخبار

وزيرة التخطيط عن اتفاقيات “cop27”: “مصر ستقدم الشمس وطاقة الرياح”

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، تفاصيل الشراكة المصرية باتفاقيات مقدرة بـ 83 مليار دولار على هامش انعقاد قمة المناخ، موضحةً أن ذلك المبلغ سيتبلور في استثمارات بمجالات الطاقة المتجددة.
وقالت الوزيرة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “الحياة اليوم“، إن 80% من هذه الاستثمارات ستتمثل في توريد معدات وآلات، و20% سيتم إدخاله نقدي، مشيرة إلى أن الجانب المصري يشارك من خلال بيع الأرض والشمس وطاقة الرياح رجوعًا لكونها جزء من الأراضي المصرية وسيتم استغلالها لصالح المشروعات المنوط تنفيذها، بالإضافة إلى المشاركة بنسبة 20% من الاستثمار النقدي.
وأعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم تم توقيع 9 تحالفات تضم أكبر الشركات في كل دولة.
وشهدت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين الصندوق وعدد من المطورين بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة، حضر التوقيع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور طارق الملا وزير البترول.
 جاء ذلك على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock