الأخباراهم الاخبار

وزير التموين: سنتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن الدولة بكافة أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية، ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، مع القيادات الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التنفيذية التابعة بحضور قطاع الرقابة والتوزيع، قطاع التجارة الداخلية، الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، جهاز حماية المستهلك.

وقال أن ما تشهده البلاد في هذه الظروف الاستثنائية تحتم على الجميع التصدي بالقانون لأي مخالفات تجارية ترتكب في حق المواطنين، سواء كانت تلاعب في الأسعار أو غش في المنتجات، أو حجب للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

وشدد المصيلحي على أهمية وحتمية التحرك الفوري اعتباراً من اليوم من كافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والجهات التابعة لضبط الأسواق والأسعار والرقابة الصارمة على أسعار وجودة المنتجات المباعة للمواطنين وخاصة السلع المتعلقة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة للحد من التلاعب بالأسعار أو حالات الغش التجاري.

وأكد أن أي مخالفات قد ترتكب وتثبت صحته بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة، سوف يتم مصادرة المنتجات، وسحب ترخيص المكان المخالف، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين، وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

وأهاب المصيلحي بكافة التجار والصناع والموزعين الالتزام بكافة القوانين والقرارات المنظمة للأسواق التجارة الداخلية وأن الظروف التي تشهدها البلاد تحتم على الجميع الإلتزام بالقانون وبالإجراءات السليمة لعمليات البيع والشراء وعدم استغلال المواطنين.
ولفت إلى قيام كافة الأجهزة الرقابية بالتحرك الفوري اعتباراً من اليوم للمرور الميداني والتفتيش والرقابة على الأسواق والمحال والسلاسل التجارية لضبط الأداء والتحقق من انضباط الأسواق وعمليات البيع والشراء سواء كانت عمليات مباشرة مع المواطنين أو البيع على الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا.

ووجه المصيلحي بضرورة التنسيق الكامل والفوري بين الأجهزة الرقابية ووضع خطة محددة للتحرك الفوري للمرور على الأسواق التجارية والتحرك في شكل مجموعات عمل منتظمة ومنضبطة لإنفاذ القانون.
وطالب المصيلحي المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار أثناء علميات البيع والشراء سواء كانت في جودة المنتج أو سعره وغيرها من المخالفات ويتم التواصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588) أو إرسال الشكوى على رقم هاتف الواتساب الخاص بالجهاز (01281661880) وذلك على مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock