الأخبار

القابضة للمياه بالقليوبية تواصل حملاتها للتوعية بأهمية ترشيد المياه، ومخاطر استخدام الفلاتر

كتبت: الهام السيد

واصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مسيرتها في الندوات التوعوية التي تجوب قرى ومراكز المحافظة، حيث نظمت الشركة ندوة تحت عنوان «كل نقطة بتفرق»، بمجلس مدينة كفر شكر، لحث المواطنين على ضرورة الترشيد والتوعية من خطر شح المياه، بسبب تغيير المناخ.

ويأتي هذا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري كأحد أهم وأضخم المشروعات القومية العملاقة.

قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مجلس مدينة كفر شكر عن قضية المياه والحرب القادمة هي حرب علي المياه، ومع تزايد عدد سكان العالم وتفاقم ظاهرة التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة، يتراجع منسوب المياه العذبة أيضا، ما يفاقم مشكلة شح المياه ويهدد بنشوب حروب مستقبلا.

وأكد حسام مشهور المدير العام للعلاقات العامة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على ضرورة ترشيد المياه، متابعا؛ لا حياة بدون ماء فكيف لو اصبحنا في يوما لم نجد نقطة مياه فكيف تكون الحياة حينها.

وتحدث «مشهور» عن السياسة المتبعة للدولة لترشيد مياه الشرب والصرف الصحي وعن استخدام القطع الموفرة لترشيد المياه، موضحاً اهمية استخدام القطع الموفرة ومدى ضروريتها للترشد في استخدام المياه وتخفف من الضغط علي الصرف الصحي، حيث أنها تستهلك نصف الكمية وتوفر استخدام 50٪ من استهلاك المياه ورغم ذلك تكفي لاحتياجات اليوم.

وأكد ان حملة «كل نقطة تفرق» تجوب قرى المحافظة وتقوم بتقديم التوعية بشكل عملي، والاستماع لشكاوى المواطنين والسعي لخدمتهم، إيماناً من الشركة بانه حق لكل انسان ان يطمئن انه يشرب مياه صحية نظيفة خالية من التلوث.

واستعرضت المبادرة فيلم تسجيلي لشرح المراحل التي تمر بها عملية تحليل وتنقية المياه الابتدائية والنهائية، منوهاً عن ضرورة عمل صيانه دورية للسباكة المنزلية لانها عنصر مهم لترشيد مياه الشرب والصرف الصحي، والحد من إهدار المياه.

وشرح القائمون بالحملة شرحا واقعياً عن كيفية عمل صيانة للسباكة وطرق تغيير القطع اذا كان هناك تسريب للمياة في المنزل منعا للتنقيط المستمر للمياه وطرح بعض المشاكل الشائعة في كل منزل موضحين حلولا لها، مثل كيفية صيانة السباكة وتغيير القطع واستبدالها بقطع موفرة وذلك للتوفير في استهلاك المياه.

وقال المهندس حسن حواش ان المياه هي الحياة، ووجب علينا الحفاظ عليها متابعا ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الإسراف ولو كان على نهر جاري، مضيفاً ان التوفير يعود علي المواطن قبل الدولة وانها مسؤولية علي الجميع سواء حكومة او مواطنين.

وفي سياق متصل قال المهندس عبد الفتاح الجبري، ان كفر شكر ربنا اجتباها انها تقع بين مياهين، مضيفاً ان نعمة المياه هي من اكبر النعم التي منحها الله لعباده.

وتابع الجبري انه جاري انشاء محطة مرشحه كبيرة في كفر شكر لتخدم اكبر كثافة سكانية بالمدينة، موضحاً ان كفر شكر يوجد بها معمل خاص بتحليل المياه، مشيراً ان أي شكوي لدي أي مواطن في المياه عليه ان يتواصل مع خدمة العملاء وسيتم التعامل فورا وذلك من خلال رقم 125، خدمة 24 ساعة.

كما قامت الحملة بعمل ورشة عملية لاختبار المياه المعبئة والمفلترة لتوعية المواطنين من خطر استخدام شمعات الفلاتر، موضحين ألية عملها واضرارها علي صحة الإنسان.

 

القابضة للمياه بالقليوبية تواصل حملاتها لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه واصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مسيرتها في الندوات التوعوية التي تجوب قرى ومراكز المحافظة، حيث نظمت الشركة ندوة تحت عنوان «كل نقطة بتفرق»، بمجلس مدينة كفر شكر، لحث المواطنين على ضرورة الترشيد والتوعية من خطر شح المياه التي تهدد العالم، بسبب تغيير المناخ. ويأتي هذا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصرى كأحد أهم وأضخم المشروعات القومية العملاقة. قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مجلس مدينة كفر شكر عن قضية المياه والحرب القادمة هي حرب علي المياه، ومع تزايد عدد سكان العالم وتفاقم ظاهرة التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة، يتراجع منسوب المياه العذبة أيضا، ما يفاقم مشكلة شح المياه ويهدد بنشوب حروب مستقبلا. وأكد حسام مشهور مدير العلاقات العامة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على ضرورة ترشيد المياه، متابعا؛ لا حياة بدون ماء فكيف لو اصبحنا في يوما لم نجد نقطة مياه فكيف تكون الحياة حينها. وتحدث «مشهور» عن السياسة المتبعة للدولة لترشيد مياة الشرب والصرف الصحي وعن استخدام القطع الموفرة لترشيد المياه، موضحاً اهمية استخدام القطع الموفرة للمياه ضرورة لانها ترشد في استخدام المياة وتخفف من الضغط علي الصرف الصحي وذلك لانها تستهلك نصف الكمية وتوفر استخدام 50٪ من استهلاك المياة ورغم ذلك تكفي لاحتياجات اليوم. وأكد ان حملة «كل نقطة تفرق» تجوب قرى المحافظة وتقوم بتقديم التوعية بشكل عملي، والاستماع لشكاوى المواطنين والسعي لخدمتهم، إيماناً من الشركة بانه حق لكل انسان ان يطمئن انه يشرب مياه صحية نظيفة خالية من التلوث. واستعرضت المبادرة فيلم تسجيلي لشرح المراحل التي تمر بها عملية تحليل وتنقية المياة الابتدائية والنهائية، منوهاً عن ضرورة عمل صيانه دورية للسباكة المنزلية لانها عنصر مهم لترشيد مياه الشرب والصرف الصحى، والحد من إهدار المياه. وشرح القائمون بالحملة شرحا واقعياً عن كيفية عمل صيانة للسباكة وطرق تغيير القطع اذا كان هناك تسريب للمياة في المنزل منعا للتنقيط المستمر للمياه وطرح بعض المشاكل الشائعة في كل منزل موضحين حلولا لها، مثل كيفية صيانة السباكة وتغيير القطع واستبدالها بقطع موفرة وذلك للتوفير في استهلاك المياه. وقال المهندس حسن حواش ان المياه هي الحياة، ووجب علينا الحفاظ عليها متابعا ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الإسراف ولو كان على نهر جاري، مضيفاً ان التوفير يعود علي المواطن قبل الدولة وانها مسؤولية علي الجميع سواء حكومة او مواطنين. وفي سياق متصل قال المهندس عبد الفتاح الجبري، ان كفر شكر ربنا اجتباها انها تقع بين مياهين، مضيفاً ان نعمة المياه هي من اكبر النعم التي منحها الله لعباده. وتابع الجبري انه جاري انشاء محطة مرشحه كبيرة في كفر شكر لتخدم اكبر كثافة سكانية بالمدينة، موضحاً ان كفر شكر يوجد بها معمل خاص بتحليل المياه، مشيراً ان اي شكوي لدي اي مواطن في المياه عليه ان يتواصل مع خدمة العملاء وسيتم التعامل فورا وذلك من خلال رقم 125، خدمة 24 ساعة.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock