الأخبارتقارير وتحقيقات

الغاز وأساطير مثلث برمودا أو جزيرة الشيطان

كتبت : عائشة حافظ

يعتبر العالم اليوم 5 ديسمبر هو اليوم العالمي لواحده من أشهر الأساطير والألغاز بالعالم ، مثلث برمودا .

 لُقب مثلث برمودا بالعديد من المسيات منها : مثلث الشيطان،  الرعب،  أو مثلث الموت، ويقع بالقرب من ساحل فلوريدا بأمريكا في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي ، ويحد بثلاث مناطق هم : برمودا ، فلوريدا ، و بورتريكو ، تقرب مساحته من مليون كم² ، داخل مثلث متساوي الأضلاع .

اكتشاف  مثلث الشيطان :

أول من اكتشف مثلث برمودا ، هو الرحاله كريستوفركولومبوس عام 1492م ، عندما لاحظ حركة غريبة لمثلثه عندما اقترب من منطقة المثلث .

لكن رسميا تم اكتشافه عام 1840 ، بعد حادثه إختفاء سفينه روزالي الفرنسية ، والتي وجُدت بعد فتره من اختفائها بموقع بعيد عن محل اختفائها ، وبدون أي من طاقم السفينه .

أشهر حوادث الإختفاء بالمثلث :

اختفاء السفينه ماري سيليث ، والتي كانت تحمل علي متنها أمهر البحارين بذلك الوقت لكن هذا لم يحميها من الغرق ، ووجدت بعد أشهر بدون طاقمها أيضا .

اختفاء يو اس اس سايكلوس ، والتي تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح ما يقرب من 300 شخص .

لكن الحادثه التي جعلت العالم ينظر لأسطورة برمودا بجدية ، هي حادث اختفاء مجموعة طائرات الرحلة 19 ، وأيضا طائرة انقاذ خرجت للبحث عنهم .

أساطير حول مثلث الموت 

هناك العديد من الأساطير التي تدور حول مثلث الرعب :

يعتقد البعض أن قاع المثلث تقع مدينه
أتلانتس ، وسبب احتفاء السفن والطائرات هي الطاقة التي تنتجها أهرامات المدينة ، ويؤكد بعض العلماء وجود الأهرامات ، بسبب تحليل العينات التي حصلو عليها من قاع المحيط بواسطة الريبوتات .

بينما يرجع آخرون السبب الي أن جزيرة الشيطان تقع في قاع المثلث ، وهي المكان الذي سيخرج منه يأجوج ومأجوج ، وهم السبب بهذه الإختفاءات .

أما المؤمنون بفكرة السفر عبر الزمن، يعتقدون أن المثلث هو أكبر دليل علي إمكانية السفر لكن بحاجه الي اختراع الإنسان الآله المناسبة .

واشتهر بالفترة الأخيرة نَظيرة وحش المثلث ، وان هناك كائن غريب هماك هو السبب بهذه الحوادث .

تفسير العلماء لأسباب الحوادث

يعتقد العلماء أن هناك بالطبع تفسير منطقي ، بعيدا عن الأساطير والخرافات ، وتعددت تفسيراتهم،
فالبعض يرجع الأمر بسبب انبعاث غاز المثيان، بعد عثورهم علي حفر ضخمه يبنعث منها الغاز، بسبب أن الغاز يُخفض من كثافة المياه .

وبالنسبة للطائرات، فالصور التي التقطت للغيوم بالمنطقة تشير أن طبيعة الغيوم تؤدي كدور القنابل الجوية القادرة علي تحطيم الطائرات

وهناك آخرون أرجعوا السبب هو استمرار أعمال القرصنة، أو أخطاء بشرية .

لكن الأغرب هو ما اشار اليه بعض العلماء، بعدم وجود لغز بالمنطقة والشهره التي اكتسبتها ، ترجع للتقارير الصحفية ، والأفلام الوثائقية حولها .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock