الأخبارالطقس

الأرصاد تحذر من طقس الأحد …والعظمى بالقاهرة 15

 

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة تدريجيا مع تقدم ساعات يوم غدا الاحد، وتسجل يوم الاثنين ١٥ والصغرى ٩ و تصل لمستوى الصقيع على شمال الصعيد و تساقط الثلوج على مرتفعات وسط و جنوب سيناء.

 

كما تتساقط الأمطار تدريجيا مع تقدم ساعات غدا الاحد غربا وتمتد تدريجياً على محافظات شمال مصر مع ساعات المساء والليل وفجر الاثنين.

 

تكون الأمطار غزيرة إلى رعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، كما تتفاوت شدة الأمطار الى غزيرة على الدلتا والقاهرة و تكون متفاوتة الشدة أغلبها خفيفة ومتوسطة على شمال الصعيد ومدن القناة و سيناء وشمال خليج السويس .

 

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالرمال والأتربة مما يؤدى لانخفاض مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق الاثنين تنشط الرياح الشمالية غربية والغربية مثيرة للرمال والأتربة سرعة الرياح وهباتها بشكل عام تسجل من ٢٥~٥٠ كلم تتخطاها على البحر المتوسط .

 

تؤدى الرياح إلى اضطراب البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج ٣.٥ ~٤.٥ متر ليصبح غير مناسب للأنشطة البحرية .

 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية كل من يعانى من امراض التنفس عدم الخروج أثناء نشاط الرياح والرمال والأتربة أو اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتثقيل الملابس بشكل مناسب خاصة للأطفال والحفاظ عليهم من الخروج فى تلك الأجواء المتقلبة .

 

وتوخى الحذر عند القيادة على الطرق خاصة السريعة عند سقوط الأمطار أو بعدها . كما نبهت علي عدم  ملامسة مصادر الكهرباء نظرا لتساقط الأمطار .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock