الأخبارمحافظات

انطلاق ثالث فاعليات حملة صوتك مستقبلك .. انزل وشارك بمجمع إعلام بنها

نظم مجمع إعلام بنها التابع لقطاع الإعلام الداخلي لقاءا إعلاميا بعنوان “المشاركة السياسية ودورها في تحقيق الانتماء”، وذلك بمركز شباب قها بمحافظة القليوبية.

وجاء هذا في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي صوتك مستقبلك .. انزل وشارك الهادفة لحث المواطنين علي المشاركة السياسية وممارسة حقهم الانتخابي بالإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات الرئاسية القادمة.

واستهلت اللقاء اميرة محروس مشرف نشاط النيل بمجمع إعلام بنها، موضحة أهمية دور مراكز الإعلام والنيل التابعة لقطاع الإعلام الداخلي والمنتشرة بجميع محافظات الجمهورية في تعزيز المشاركة الشعبية في الاستحقاقات الانتخابية والتصدي لدعوات العزوف بنشر الوعي بين المواطنين لدي مختلف فئاتهم.

 

وقد حاضر اللقاء دكتورة هند فؤاد من المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، موضحة مفهوم المشاركة السياسية والتأكيد علي كونها حق مكفول للمواطن بالدستور والقانون وتوضيح أهمية المشاركة الشعبية الواعية وممارسة الحق الانتخابي في أي استحقاق انتخابي.

وألقت الضوء علي أهم صلاحيات وسلطات رئيس الجمهورية في رسم السياسة العامة للدولة ووصفه بكونه أهم منصب في النظام القانوني في مصر وهو ما يستوجب المشاركة في الاختيار وبخاصة في ضوء التحديات التي تواجه البلاد في الوقت الراهن.

كما اوضحت أهم أسس الإختيار الصحيح للمرشح وكيفية المفاضلة بين البرامج الإنتخابية المطروحة ومدي قابليتها للتطبيق ، كما أكدت علي مردود المشاركة السياسية الواعية والإيجابية في تحديد مستقبل البلاد والأجيال القادمة، وكون حجم هذه المشاركة تعكس قدرة هذا الشعب علي ممارسة حقه السياسي ويعكس مدي الوعي أمام العالم.

وحضر اللقاء عبدالرحمن شداد نائب رئيس مجلس مدينة قها بحضور نخبة من القيادات التنفيذية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock