رياضة

الكونغو يطيح بمنتخب مصر ويضرب موعد مع غينيا في ربع نهائي كأس الأمم

كتبت ندى نزيه

فاز منتخب الكونغو ألاول لكرة القدم في سهرة يوم الأحد الموافق 28 من شهر يناير الجاري، على نظيره منتخب مصر بضربات الترجيح، في إطار مواجهات دور 16 كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

فرَضَ التعادل الإيجابي كلمته على أحداث الشوط الأول من صراع بطاقة ربع النهائي بين مصر والكونغو الديموقراطية في 45 دقيقة اتسمت بالشد واللين.

تقدم منتخب الكونغو أولا عن طريق إيليا بهدف بمثابة دُش ساخن لأبناء الفراعنة، سجله في الدقيقة 37 من رمية تماس لصالح جمهورية الكونغو نُفذت بسرعة كبيرة لدرجة أنها نجحت في مُباهتة الدفاع المصري لتسفر عن الهدف الأول.

ونجح النجم الدولي مصطفى محمد في إدراك هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 46، من علامة الجزاء التي سددها الأناكوندا بقوة على يسار حارس منتخب الكونغو الديموقراطية.

وشهدت الدقيقة 68 تصدي رائع لحامي عرين الفراعنة الحارس محمد أبو جبل، بعد أن أخرج كرة خطيرة بقبضة يده سددت بأقدام الكونغولي بقوة من ركلة ركنية نحو شباك مصر.

وجاءت الأحداث خلال ال45 دقيقة الثانية على صفيح من نار، حيث تصارع المنتخبان من أجل خطف هدف الفوز من أجل بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، ولكن التعادل سيطر حتى الرمق الأخير من وقت المباراة الأصلي.

وفي ذلك السياق سيطر التعادل الإيجابي على مجريات الأشواط الإضافية بالرغم من أن الفراعنة أكملوا اللقاء بنقص عددي بعد طرد محمد حمدي، لينتهي الصراع بفوز الكونغو الديموقراطية من ضربات الترجيح

والجدير بالذكر أن منتخب الكونغو بهذا الفوز يحصد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من المنافسة، فيما يغادر منتخب مصر البطولة من دور ثمن نهائي كأس الأمم ليضرب منتخب الكونغو الديموقراطية موعدا مع غينيا في النهائي.

الكونغو يطيح بمنتخب مصر ويضرب موعد مع غينيا في ربع نهائي كأس الأمم

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock